أخبار متعلقة

الدفاع الوطني

هولندا تعتقل عنصر دفاع وطني بتهمة التعذيب والعنف الجنسي ضد مدنيين في سوريا

ألقت السلطات الهولندية القبض على قيادي بارز في ميليشيا الدفاع الوطني الذي ساند جيش النظام السوري بتهم جرائم تعذيب وعنف جنسي

08-Dec-23 02:26 PM

"الدفاع الجزائرية": عائلات العسكريين ضمن قتلى الطائرة

حصرت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، عدد ضحايا تحطم طائرة الشحن العسكرية من طراز "إليوشين"، التي تحطمت قرب مطار عسكري جنوب العاصمة الجزائر، في 257 قتيلا، معلنة لأول مرة وجود "عائلات" العسكريين ضمن الضحايا..

11-Apr-18 03:10 PM

الحسكة السورية: صراع سلطة وهوية.. واشتباكات متكررة للمليشيات

تشهد مدينة الحسكة توترا متكررا بين قوات النظام وقوات الحماية الكردية، ويصل التوتر حدّ الاشتباكات الدامية، وهذا ما حصل مؤخراً في السوق الرئيسي، ما أدى لسقوط قتلى من الطرفين ومن المدنيين أيضا.

05-Jul-16 09:20 PM

"الألوية الطوعية" أحدث محاولات نظام الأسد لتجنيد المدنيين

تعمل وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري على الترويج لبيان صادر عن القيادة العامة قوات النظام، تدعو فيه المواطنين القاطنين في مناطق سيطرتها للانضمام إلى ما يسمى بـ"الألوية التطوعية"، وحمل السلاح إلى جانبه "للقضاء على "الإرهاب"، بحسب البيان.

22-Jan-16 09:09 PM

عناصر بمليشيات الأسد يرفضون القتال ويلقون سلاحهم ببلودان

ذكر نشطاء أن خلافات حادة وقعت بين عناصر في مليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري وقياداتهم في مدينة بلودان السياحية في ريف دمشق، عقب رفض بعض العناصر الأوامر وامتناعهم عن التوجه إلى المعارك المستمرة مع الثوار على تخوم غوطتي دمشق.

20-Oct-15 10:23 PM

مقتل قياديين في مليشيا "الدفاع الوطني" في القلمون السوري

قُتل قياديان بارزان في مليشيا الدفاع الوطني، وقرابة 20 من عناصرهما، خلال محاولتهم اقتحام بلدة "حفير الفوقا"، التي تعيش حالة هدنة مع النظام، في منطقة القلمون، في ريف دمشق الجنوبي..

09-Jun-15 01:00 PM

مليشيات الشبيحة تسلب ذهبا وأموالا من عائلة فلسطينية في سوريا

في حالة ليست الأولى من نوعها، قامت مجموعة من مليشيات الشبيحة الموالية للنظام السوري، المعروفة باسم "الدفاع الوطني" بسلب كمية كبيرة من الذهب والأموال من إحدى العائلات قرب دمشق.

19-May-15 09:16 PM

مليشيات النظام السوري تقتتل فيما بينها

سقط قتلى وجرحى، في أحياء حمص الموالية للنظام السوري، جراء اقتتال نشب بين جيش النظام، وعناصر من الدفاع الوطني المنضوية الموالية للنظام.

29-Apr-15 10:02 PM

مقاتل بمليشيا الدفاع الوطني يكشف حجم تحكم إيران بسوريا

تحت تسميّة بعثات تدريبيّة، ذهب الكثير من المنتمين لمليشيا "الدفاع الوطني" إلى إيران، وهناك حاول الإيرانيّون ضمّهم تحت لواء الخامنئي ليفاجأوا بـ"باطنيّة" أكثر تعقيداً من "باطنيتهم" كشيعة، وليذهب ملف شكل النفوذ الإيراني في سوريا نحو أشكال أكثر تعقيداً، وصلت لحد الاحتلال المباشر.

18-Mar-15 12:22 AM

حزب الله يضّحي بعناصر الأسد بالزبداني لحماية مقاتليه

أفاد ناشطون أن حزب الله" اللبناني نصب فخاً للميليشيات التي تقاتل إلى جانبه من قوات النظام السوري في الريف الشمالي لدمشق، متعمداً دفع عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" لملاقاة حتفهم، عوضاً عن عناصر الحزب المتمركزين في سلسلة الجبال الغربي من القلمون، وذلك تفادياً لخسائر جديدة كان الحزب على يقين بحصولها..

30-Jan-15 06:28 PM

السيسي يفرض الطوارئ بمناطق شمال سيناء لثلاثة أشهر

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في محافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، بناء على توصية من مجلس الدفاع الوطني.

25-Oct-14 01:31 AM

مقتل هلال ابن عم بشار الأسد في ريف اللاذقية

أعلن التلفزيون السوري، مساء الأحد، عن مقتل قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد في اشتباكات مسلحة عند معبر "كسب" في اللاذقية، مؤكداً بذلك معلومات تناقلتها قنوات فضائية مقربة من النظام السوري تفيد بمقتله.

23-Mar-14 09:53 PM